top of page

الذكرى السنوية الأولى لتأسيس مبادرة صون للاستشارات المالية للأفراد والأسر

بدأت مبادرة #صون _غير ربحية_ للاستشارات المالية للأفراد والأسر في

1 ديسمبر 2015، وتطمح أن تكون مبادرة اجتماعية رائدة ومتميزة في مجال تقديم استشارات التخطيط المالي للفرد والأسرة. وتهدف لمعالجة الضعف في التنظيم المالي والفكر الاستهلاكي وتقويم هذا السلوك بدءا من تغير العقلية المالية، مرورا بالادخار، وصولا إلى قنوات استثمارية مناسبة.

تغطي مبادرة صَون بنشاطاتها وخدماتها عدة طبقات مجتمعية، بداية بالأسر التي تعاني من محدودية الدخل، إلى الأسر الشابة حديثة التكوين، إلى الفئات المنتمية للطبقة الوسطى، إلى الفئة الميسورة التي تعاني من غياب التنظيم المالي.

بدايات صَون وكعادة البدايات لم تكن محفوفة بالورود، فقد واجهت المبادرة كثير من التحديات في البداية حيث بدأت صَون بفريق شاب ومتحمس، ولكن كان هناك مقاومة كبيرة من المجتمع في قبول الفكرة، أو الإقبال على الخدمات التي تقدمها صَون، على أن الخدمات والأنشطة في عامها الأول كانت ككلها مجانية. ولكن فريق صون تكاتف وأصر على تجاوز هذه التحديات والشكوك في جدوى المبادرة.

استطاعت صَون بفضل الله تعالى مساعدة أكثر من مئة أسرة في الرياض على فهم مبادىء التنظيم المالي في سنتها الأولى من خلال تعريفهم على ثقافة الادخار وتنظيم الميزانية الأسرية، وتقنين أوجه الصرف وأولوياته.


Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Social Icon
bottom of page