مشروع الذكاء المالي الحائز على جائزة الأميرة صيتة الدامر التنموي

وقعت مبادرة صون للاستشارات المالية للأفراد والأسر اتفاقية مع مؤسسة الملك خالد، وذلك بحضور المديرة العامة للمؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة/ البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، وسعادة رئيسة مجلس إدارة مبادرة صون للاستشارات المالية للأفراد والأسر.

وحصلت مبادرة صون على منحة (برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي) في مشروع الذكاء المالي، حيث سيتم من خلال المشروع تأهيل 45 شاب وشابة. ويهدف هذا المشروع لزيادة الوعي المالي للمشتركين وزيادة مدخراتهم والقدرة على ترشيد الاستهلاك ووضع أهداف مالية شخصية من قياسها وتحقيقها والتمكن من مساعدة الطبقى الوسطى والتي لديها الملائة المالية في تحسين تخطيطها المالي دون التورط في حلول مالية مثل القروض الاستهلاكية التي من الممكن الاستغناء عنها بالتخطيط المسبق.

فيما ستكون فعاليات المشروع، ورش عمل ولقاءات توعوية واستشارات مالية شخصية تهدف إلى الحد من الفوضى المالية والعشوائية الصرفية، وذلك لنشر ثقافة الادخار ورفع الوعي المالي.


رؤية المبادرة من خلال مشروع الذكاء المالي:

يعتبر حصول مبادرة صَون على منحة (برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي) من قبل مؤسسة الملك خالد في مشروع الذكاء المالي تأكيدًا على إن الوعي المالي أصبح مطلب، وجاء الفوز تعزيزا لرؤية المبادرة في نشر الوعي المالي في المجتمع.

واختيار مسمى (الذكاء المالي) جاء متوافقاً مع الفعاليات التي يشملها المشروع والتي تصب في استعمال الذكاء في صرف المال، لذلك تم أختيار (الذكاء المالي) ليكون هو شعار وأسم مشروع مبادرة صون الذي سيتم العمل من خلاله على زيادة الوعي المالي للمشتركين وزيادة مدخراتهم والقدرة على ترشيد الاستهلاك ووضع أهداف مالية شخصية من قياسها وتحقيقها والتمكن من مساعدة الطبقى الوسطى والتي لديها الملائة المالية في تحسين تخطيطها المالي دون التورط في حلول مالية مثل القروض الاستهلاكية التي من الممكن الاستغناء عنها بالتخطيط المسبق.


Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Social Icon